الإندبندنت: 10 أخبار تثبت أن 2016 لم تكن سيئة تماما

إندبندنت – التقرير

لا ننكر أن عام 2016 كان بمثابة كابوس.. معظم الوقت شعرنا أننا نختنق في الظلام والواقع الملتوي، الذي كنا ننتقل فيه من السيء للأسوأ، وعندما ظننا أن الوضع لن يسوء أكثر، كان يحدث شىء أكبر.. موت كل شهير أحببناه ألحق بعام دموي، كأنه أصبح عام اليأس والضياع.

على الرغم من كون ذلك مفاجئًا، فإنه في وسط ذلك الظلام والإحباط، الذي أحاط بنا طوال العام، كانت هناك أشياءً مضيئة حدثت، لذا إذا كنت تحتاج القليل من الدفعة، حاول استرجاع الأشياء الإيجابية في 2016.

1- حظر التنقيب عن النفط في القطب الشمالي

ربما يكون في طريقه خارج البيت الأبيض، لكن لا يظهر أوباما أي إشارات للتباطؤ. ففي 20 ديسمبر، استخدم قانون عام 1953، لمنع التنقيب عن الغاز والنفط بشكل نهائي في المناطق المملوكة للولايات المتحدة في القطب الشمالي والمحيط الأطلسي، في محاولة لحماية البيئة من خليفته. وقيل إن ذلك القرار سيجعل من الصعب على دونالد ترامب استغلال حقوق الولايات المتحدة في نفط القطب الشمالي، ما يعد انتصارًا وفق أي معيار.

2- توقيع كولومبيا اتفاق سلام تاريخي مع “فارك”

وقع الرئيس الكولومبي، جان مانويل سانتوس، وزعيم متمردي “فارك”، رودريجو لندونو، اتفاق سلام، وضع نهاية لأكثر من 50 عامًا من الحرب. وتم تكريم سانتوس بجائزة نوبل للسلام، بسبب عمله على هذه الاتفاقية، التى رفضت في البداية في الاستفتاء، حيث صوت حينها 50.2% ضد هذا الاتفاق.

3- أنقذ صناع فيلم “كوكب الأرض 2” كل السلاحف الضائعة التي صوروا بها

تحدث “ديفيد أتينبورو” للدفاع عن موقفه، وأنه لم يتدخل في الطبيعة، لكن عندما رأى المشاهدون الفيلم ورأوا آلاف السلاحف الصغيرة الضائعة، أصبحت مشوشة بسبب الأضواء من صنع البشر، وبدأت تندفع نحو خطر المدينة، لم يكن بأيدينا سوى التدخل. عانينا من فقدان العديد من الكائنات الصغيرة، غردت قناة “بي بي سي” قائلة ” كل سلحفاة رأيناها, أو تم تصويرها من صناع فيلم كوكب الأرض 2, تم تجميعها ووضعها في المياه” . شيء رائع.

4- ليستر سيتي فاز في الدروي الممتاز

هذا ما يمكن أن ندعوه قصة خيالية.. لوضع هذا الفوز المذهل في المنظور، ظن المراهنون أن احتمالية أن نجد ألفيس بريسلي حيًا، أو أن يصبح سايمون كاول رئيسًا، أكبر من احتمالية فوز ليستر سيتي. حتى الذين لا يحبوا كرة القدم، وجدوا أنفسهم يصرخون في التليفزيون لفوز الفريق.

5- استلم طفل مريض ميئوس من حالته حوالي 28000 كارت في الكريسماس من العامة

فيما يمكن أن نعتبره أكثر شيء تدفئة للقلب في كل الأوقات، استلم “برادلي لوير”، الطفل ذو الخمسة أعوام، الذي شُخصت حالته بالسرطان، آلاف الكروت والهدايا من العالم. بعد ظهوره مع فريقه المفضل، ظهرت دعوات على الانترنت تطلب إظهار الحب والدعم، وإرسال كروت لجعله “كريسماس أفضل” لبرادلي.

6- إدارة تيم بيك لماراثون في الفضاء

هذا يؤكد حتمًا أنه من أجل البحث عن الأخبار الجيدة في 2016، يجب عليك مغادرة الكوكب لإيجادها، لكنه لا يقلل من روعة الأمر. طيران تيم بيك في الفضاء الدولي وإجراء ماراثون يذاع مباشرة، تزامنًا مع ماراثون لندن كان أمرًا يدفئ القلب.

7- عينت الأمم المتحدة أول خبير مستقل معني بحقوق المثليين

بعد الاستيقاظ على إطلاق نار في أورلاندو، عينت الأمم المتحدة أول محقق مستقل للمساعدة في حماية المثليين من العنف في العالم.. بدأ “فيتيتمونتاربورن” أستاذ القانون الدولي أول ثلاثة سنوات في ولايته في سبتمبر الماضي .

8- أنفق رجل أعمال هندي ميزانية زواج ابنته على بناء 90 منزلًا للمشرديين، وكانت هي سعيدة بذلك

أنفق “أجاي مونت”، رجل أعمال من شرق الهند، ميزانية زفاف ابنته في بناء 90 منزلًأ لمساعدة الفقراء في المنطقة. ودعمت ابنته قراره، وذكر تقرير أنها وزوجها سلما مفاتيح المنازل لملاكها الجدد، بعد زفافهما. إذا كان هناك أجاي آخر في العالم، لم يكن عام 2016 ليكون بهذا السوء.

9- باعت باريس “أقفال الحب” لرفع ميزانية دعم اللاجئين

تم إزالة ملايين الأقفال، التي وضعت على جسر في باريس من الأحبة، لتمجيد حبهم، وذلك لأسباب تتعلق بالسلامة. والآن تم بيعها للعامة، في خطوة من نائب رئيس البلدية “برنو جيلارد”، الذي يعتقد انها ستتسبب في رفع الميزانية لمأوى للاجئين.

10- قابل ليونيل ميسي الفتي الأفغاني، الذي ارتدى ملابس ميسي من أكياس بلاستيك

الفتى ذو الخمسة أعوام، الذي تم رصده عبر الانترنت يرتدي تي شيرت ليونيل ميسي، صُنع من أكياس بلاستيك، رأى أخيراً بطله وجهاً لوجه..  في الفيديو الذي تم تصويره، لم يستطيع مرتضى الأحمدي إبعاد نظره عن ميسي.

المصدر

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s